آخر مستجدات الكليةالأنشطة

افتتاح الوحدة التجريبية للانتاج النباتي وتربية المائيات

تزامن الاحتفال هذه السنة بعيد الطالب بجامعة غليزان وخاصة كلية العلوم والتكنولوجيا مع افتتاح الوحدة التجريبية للانتاج النباتي وتربية المائيات من طرف والي ولاية غليزان
وللعلم فإن ، كلية العلوم والتكنولوجيا تضمن التكوين في اكثر من اربعة عشرة شعبة، ساهمت ب ثلاثون مشروع مبتكر هو في قيد التسجيل للحصول على لابل مشروع مبتكر في إطار المشروع الوزاري 1275 الخاص بشهادة – مؤسسة ناشئة في مختلف الميادين منها الأمن الغذائي و الطاقات المتجددة و الانتقال الطاقوي.
وفي نفس الاطار تتواصل جهود الكلية من اجل تطوير هذه الوحدة من عادية الى وحدة ذكية بمشاركة طلبة من معظم الشعب منها الهندسة المدنية،بمشاريع خاصة برسكلة الخرسانة، وتحويل الطاقة الشمسية وتخزينها بالنسبة لطلبة الالكتروتقني والهندسة الكهربائية، اما بالنسبة لطلبة العلوم البيولوجية والعلوم الفلاحية فتمثلت مشاريعهم في الانتاح النباتي دون تربة وانتاج الطحالب المجهرية وتحويلها.
وتجدر الاشارة الى اسهام طلبة الاعلام الالي في ابتكار تطبيق للتحكم عن بعد في الوحدة التجريبية. كل هذه المشاريع وغيرها كانت باشراف مباشر من حاضنة أعمال جامعة غليزان، وبدعم لوجستيكي من مؤسسة اكسيا تاك.
ومن بين انجازات الكلية والتي تدخل في اطار تنفيذ اتفاقية مع مديرية الصيد البحري، فقد تم استزراع احواض وحدة تربية المائيات خاصة بسمك البلطي وسمك الشبوط.
وفي الاخير وجب التنوية الى جهود كل الطاقم الاداري والبيداغوجي للكلية، اضافة الى الطلبة وخاصة المنتمين الى مختلف النوادي بكلية العلوم و التكنولوجيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى